شله imkha

شله imkha
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسرائيل سترد بشكل غير متكافىء!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousif
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 130
تاريخ التسجيل : 16/01/2009

مُساهمةموضوع: اسرائيل سترد بشكل غير متكافىء!   الأحد فبراير 01, 2009 6:12 pm

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت من ان اسرائيل سترد بشكل "غير متكافىء" على اطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة على الرغم من وقف اطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ في 18 يناير/ كانون ثاني الماضي. جاء هذا في مستهل الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية اليوم الأحد. وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن أن اربعة صواريخ اطلقها مقاتلون فلسطينيون من قطاع غزة انفجرت اليوم الاحد في جنوب اسرائيل بدون ان تسبب ضحايا او اضرارا.



اسرائيل اعادت فتح معابرها

وقد أعلنت مجموعتان منفصلتان من كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح مسؤوليتهما عن إطلاق هذه الصواريخ. ومنذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ بعد الهجوم المدمر الذي شنته اسرائيل على غزة واسفر عن مقتل 1330 فلسطينيا على الاقل، اطلقت خمسة صواريخ على الاقل من القطاع على اسرائيل.

معابر وكاميرات

على صعيد آخر، افاد مراسل بي بي سي في قطاع غزة بأن اسرائيل اعادت فتح معابرها مع القطاع للسماح بادخال شاحنات محملة بالوقود والمساعدات الانسانية. جاء هذا بينما أعلنت السلطات المصرية انها نصبت كاميرات مراقبة على طول حدودها مع قطاع غزة التي يبلغ طولها 14 كم في اطار الجهود الرامية الى منع المسلحين الفلسطينيين من تهريب الاسلحة عبر الانفاق.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان ذلك يمثل المرحلة الاولى من نظام امني ذي تقنية عالية يتم انشاؤه بمساعدة الولايات المتحدة، لدعم وقف اطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس. يذكر ان الولايات المتحدة قد خصصت 32 مليون دولار لادوات المراقبة للكشف عن انفاق التهريب، فيما يقدم ضباط من الجيش الامريكي مساعدة فنية على الارض، حسبما ذكرت الوكالة. وقالت مصادر امنية مصرية ان اجهزة المراقبة انشأت بمعاونة امريكية فرنسية المانية.

في هذه الاثناء افادت مراسلتنا في القاهرة بأن القيادي في حركة حماس ايمن طه وصل وحده الى االعاصمة المصرية مساء امس عبر معبر رفح بينما لايزال وفد الحركة يجري مشاورات مع قيادته السياسية في دمشق على ان يتوجه الى القاهرة خلال الساعات المقبلة. وسيجري وفد حماس مع المسؤولين المصريين محادثات بخصوص التهدئة مع اسرائيل والمصالحة الفلسطينية. كما يتوقع ان يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى القاهرة مساء اليوم لاجراء محادثات مع نظيره المصري حسني مبارك.

القبض على سياسي مصري

من جهة ثانية القت السلطات المصرية القبض على مجدي احمد حسين الامين العام لحزب العمل المعارض عند معبر رفح لاتهامه باستخدام الانفاق للتسلل الى قطاع غزة. وقال مسؤول امني مصري انه القي القبض عليه عند ظهوره عند معبر رفح قادما من الاراضي الفلسطينية بدون جواز سفر. واضاف المسؤول ان حسين وهو نائب سابق بالبرلمان، ذهب الى قطاع غزة منذ نحو اسبوعين عبر الانفاق ودون ان يمر عبر معبر رفح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amir
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 463
تاريخ التسجيل : 13/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: اسرائيل سترد بشكل غير متكافىء!   الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:58 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرائيل سترد بشكل غير متكافىء!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شله imkha :: الشله العامه :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: